القائمة الرئيسية

الصفحات

صفات سلبية تخلص منها لتحقيق النجاح

صفات سلبية تخلص منها لتحقيق النجاح. ما يقف بينك و بين ما تريد هو أنت . من المهم جدا تحديد أهدافك من البداية، أن تعرف رسالتك ، أن تفهم دورك ، أن تعرف قدرك ، أن تستيقظ كل يوم تعرف ماذا تريد أن تفعل ؟ لماذا تفعل هذا الشيء أن تدرك وجهتك . تأتيك تحديات تنهكك فتستريح لكن لك عودة ، و تعرف إلي أين تتجه ؟ تعرف خطواتك ، و تقرر كل خطوة متي تخطوها.

الأشخاص الناجحون يعيشون في حالة بحث دائمة لمعرفة الجديد و التطوير من أنفسهم
الأشخاص الناجحون يسعون لمعرفة الجديد و التطوير من أنفسهم

صفات سلبية تخلص منها لتحقيق النجاح

يبحث الكثير من الناس عن النجاح في الحياة و تحقيق الأهداف لكن لا يصل دائما إلا فئة قليلة من الناس إذ يحرص الأفراد الناجحون علي وضع خطة واضحة و خطوات عملية فعالة لتحقيق النجاح و الوصول إلي الطموحات التي يسعون إليها و مواصلة الصبرو السعي للبحث عن الجديد في الحياة و اتخاذه سبيلا لفعل أهداف أخرى من شأنها أن تبلغهم ما يريدون.


الأهداف وضعت لتتحقق لكن لا تضغط نفسك ،و تقسي علي حالك ،فالهدف الذي لا يتحقق اليوم يصير حقيقة غدا . لا تجلد ذاتك ، ولا تلوم نفسك  لماذا لم أحقق هذا الهدف ؟ لا تحكم علي نفسك بأنك فاشل أو غير قادر لا تضع نفسك أمام محكمة جلد الذات و تستمر في توبيخ نفسك بعدم التمكن من رسم خطوة جديدة .  اليوم ربما ليس وقتها . الوم ربما تحتاج أن تعمل ، و تجتهد علي نفسك أكثر.


  •  تخلص من قلة الوقود لتحقيق النجاح

لكل منا وقود يعتمد عليه في شحن نفسه لاستكمال مسيرة تحقيق الأهداف . إن مواصلة مسيرة الكفاح تحتاج المحركات الدافعة لمواجهة والتحديات ، و الصعوبات ، و العقبات التي تعترض الطريق. حقا إن طريق النجاح وعر ، و ملئ بالمخاطر و الأهوال لكن في النهاية  حينما تصل إلي ما تريد تتلاشي كل تلك المشكلات التي قابلتك في مسيرة النجاح.


يعرف الوقود أنه محرك داخلي يزيد من شغفك ، و حماسك ، و يمنحك القدرة علي مواصلة المسير بنفس درجة البداية بل و أقوى . ليس الوقود يأتي من الناس حولك بقدر ما هو داخلي من ذاتك ، من نفسك . أن تكون دائما مؤمنا بنفسك ، واثقا من قدرتك علي الاستمرار ، أن تنهض عقب كل سقوط .


لا شك أن النجاح يأتي من الحركة ، و من البحث في كل مكان إذ أنه ليس طريقا واضح المعالم ، و ليس محدودا بثوابت. كل منا له طريقته ، و أسلوبه ، و وجهة نظره فيما يريد . اتفق الجميع أن التقوقع لبناء نجاح ما هو شيء مستحيل الحدوث و لا يمكن أبدا أن يكون طريق النجاح من غير أناس يسعون معك.


كل من نجح قبلك هم أشخاص يجربون كل شيء جديد ، لا يسمحون لأنفسهم الدخول في نفق مظلم .هناك دراسة أمريكية تقول أنه عندما تكون بعيدا لفترة طويلة فإن مراكز التعلم في الدماغ تتوقف . إذا كنت تريد حقا أن تكبر ، عليك أن تجرب الجديد ، و تسعي وراء تلك المخاطر المحسوبة ، تفعل أشياء لم تفعلها من قبل.


إن الثقة بالنفس تنبع من اعتقادك ، و إيمانك الكامل بأنك تستطيع فعل شيء ما . الثقة بالنفس قد تكون مكتسبة ، و قد تكون موجودة بالفعل منذ ولادتك . نعم إن الثقة بالنفس يا صديقي هي مهارة تستطيع أن تكتسبها بالتمارين . تأتي الثقة بالنفس  من التكرار . أي عمل تريد أن تكون ثقتك فيه عالية ، جرب هذا الشيء مرات و مرات عديدة ؛ سوف يرفع هذا من آدائك ، و يدفعك لمزيد من التطور و الثقة أيضا إذ أنها دائرة مفرغة . 


من الأشياء التي تزيد ثقتك بنفسك هو ما تقول لنفسك ؟ ماذا تحكي أنت عن نفسك ؟ أغلب الناس عندما تطلب استشارتهم في شيء ما ، يعطون أحكام سلبية لا أساس لها من الصحة بناء علي توقعات وهمية لا تستند إلي مبرر أو دليل فيدمرون الثقة بالنفس ؛مما يؤدي إلي ضعف الإنسان . من هنا تأتي أهمية ما تقول لنفسك . أنت عندما تقول أشياء إيجابية لنفسك مثل أنا قادر .. نعم أنا أستطيع ، سوف أفعل هذا الشيء.


أصبح من الضروري في هذه الحياة تطوير النفس ، و اكتساب مهارات جديدة أقوى تضيف لك أشياء في الحياة ، و تمكنك من مجابهة تحديات اكثر  شراسة . عندما تحدث أشياء لا تعجبك ، أحضر ورقة ن و اكتب فيها هذا الحدث لماذا صار ؟ و كيف صار ؟ البحث عن قدوة هو كذلك عنصر أساسي  . لماذا اخترت هذا الشخص قدوة لك . أصبحت القراءة سلاحا حادا يدفعك لأفكار جديدة ، عالم آخر من الخيال قد تستطيع أن تحوله واقعا ملموسا علي الأرض.


الملخص لتحقيق النجاح

ابحث عن أخطائك دائما  و لا تجلد ذاتك ولا تحقر معروفا أبدا ، ستصل في الوقت المناسب ، المهم ألا تتوقف و تسعي دائما لمعرفة الجديد في مجالك و ألا تجعل المشكلات عائقا كبيرا أمامك. إن التوكل علي الله ييسر لك الطرق الصعبة و يعمل علي تقوية إرادتك و عزيمتك ، احرص علي فعل المزيد في الخير و عليك أن تجعل دائما النية خالصة لوجه الله.


author-img
الحياة بسيطة اذا أدركت ما هو هدفك فيها ، فلا تتبعثر طاقتك في الاشياء التي لا تستحق الايجابية نحتاجها كثيرا في هذا العصر لمواجهة الضغوطات المستمرة كل يوم😍

تعليقات

التنقل السريع