القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تعيش ايجابيا. الايجابيه تصنع منك شخصا مختلفا، تفتح افاقا جديدة ، انها تضيء وجهك و تجعلك مقبلا و منفتحا علي الحياه كما تجعلك قادرا علي تجاوز محن و تحديات الحياه الصعبه. نعم يا سيدي و يا سيدتي الحياه ليست سهله علي الاطلاق ، لكنها في الوقت ذاته ليست بالمعقده ايضا بدليل ان العديد و العديد من البشر قد استطاعوا بالفعل تجاوز محنهم و ظروفهم التي قد تكون اصعب بكثير مما انت تمر به او قد مررت به .


البسمة تجعل منك شخصا ايجابيا لذلك تحلي بالابتسامة
الايجابية أن تحيا  مبتسما 


كيف تعيش ايجابيا ؟

اجعل من ايجابيتك عنوانا للحياه . الحياه رحله نحياها مده من الوقت . اجعل ابتسامتك عنوانا لك .ابحث عن الاشياء الجميله فقط و لا تنشغل بالاشياء التي قد تعكر مزاجك . خلقت بعقل لتبحث و تتفكر و تعرف ما يناسبك و ما ترتاح له نفسك فقط هو ما عليك اختياره . بذلك تسمو و تعلو منازل الوعي عندك . لا تنس اننا خلقنا احرار بنفوس محبه للحياه بعيون محبه للجمال و تبحث عنه فى كل شىء حولها . 

كيف تنظر انت و كيف ينظر هم 

ان  هؤلاء البشر قد اعتبروا الحياه لعبه جميله و الغازها تحديات  و ينبغي عليه فك هذه الالغاز كلعبه البازل تلك التى كنا نلعبها اطفالا صغار . ان الابجابيه تعني ان تحب نفسك و تختار الحل الاجمل و الافضل لك دائما .

فوائد الايجابيه 

تشمل الايجابيه تأثيرات كلها جيده علي النفس و كذلك الجسم ايضا ، تجعلك اصغر بكثير من عمرك الافتراضي وتدرب عقلك كيف يفكر ، تعلم نفسك الصبر و قوه التحمل . تكتسب مهاره كيفيه النظر الى الامور بموضوعيه و كيف تحول افكارك و خيالك الواسع الى واقع ملموس . و كلما استطعت فعل ذلك زادت خبرتك الحياتيه و ثقتك في نفسك و تعلمت كيفيه الاعتماد علي نفسك و اداره حياتك كما يحلو لك انت ليس كما يري الاخرون او يحاولون رسم حياتك كما يتمنون .

ما تأثير التشاؤم عليك و علاقته بالايجابية

اذا نظرنا للموضوع من جانب اخر و اتينا بالنقيض تماما . بفرض وقعت انت فى مشكله ما فحزنت و تشاءمت و وجدت الدنيا كلها سيئه !!! ما محصله ذلك عليك ؟ الاجابه بالطبع لن ترضيك و ترضي انسانيتك اذ انزويت و انعزلت و جلست وحيدا في مكان مغلق ! هل هذا سيحل مشكلتك ؟ هل ستحل هي نفسها ؟ من الؤكد انه لا .

وجهه نظر عن الايجابية

ابحث انت عن اسباب سعادتك فى عالمك الصغير و لا تتردد فى خوض مغامرات جميله في الحياه قد تكشف لك المزيد و المزيد من الجمال فى هذا الكون الواسع الملىء بالجمال و الراحه . كلنا نتعثر، كلنا نقع ، لست وحدك من تعاني مشاكل ، لكن حاول دائما اختيار ما يناسبك . ما يناسبك هو ما ترتاح له نفسك بل هو ما يجعلك تشعر بالراحه و الطمانينه فى عالمك الصغير . هذا هو ما يعادل توازن صحتك النفسيه و يدفع بك للتطور و التقدم و النجاح . 


خطوات للحياة بايجابية

حاول ان تتعلم اكثر ، لا تتوان لحظه في معرفه الاشياء من حولك ، اجعل نفسك بالامس واعظا لنفسك بالغد . كلنا قد يخطىء لكن تعلم كيف تواجه نفسك بما لها ما عليها ، في البدايه هذا يكون صعبا . الكثير لا يستطيع موتجهه نفسه الحقيقيه . قد يخاف منها و قد يعجز امامها . من المؤكد ان لكل منا مشكلته ، لكن الاكثر تأكيدا ان حياتك ستكون اجمل اذا تعلمت كيف تواجه نفسك. قد تكون تحتاج طريقه معينه، قد تكون تحتاج اسلوبا اخر اكثر حكمه ، قد تكون لا تعرف ما هو وقتك المناسب .


رساله إلي المتشائمين

اجعل الامل في نفسك دافعا لك ، لن يعرفك احد اكثر من نفسك ، و لن يفهمك احد غير نفسك . اختر كيف تحب ان تحيا الحياه ، اصنع املك و سعادتك ، ابحث عن الجميل . هناك اشياء في هذا الكون بحاجه الى من يكتشفها ، حاول ان تكون جزءا و لو بسيطا من اشياء عظيمه تحدث حولك ، اصنع احداثك و لا تعجز ابدا .

الحكمه من الايجابية

ايجابيتك كنز حياتك و روحك و انفاسك علي هذه الارض ، يجب ان تحرص علي تثقيف نفسك و النشغال بامور متعدده و فتح مجالات اوسع لنفسك  ، تعلم كيف تغلق باب التشاؤم اذ انه لا يجدي نفعا بل و قد يضر .


المستقبل و الايجابية

حينما تتعلم كيف تكون ايجابيا تكون قد اجتزت معظم مشاكل الحياه و تخلق عالما مختلفا يستحقك و تستحقه . لا تكن مثل احد و لا نسخه مكرره من نماذج سلبيه نراها في المجتمع . كن المميز  بقدر ما ترى نفسك و لا تمنحها اقل من تقديرها و ما تطُوق انت اليه.






author-img
الحياة بسيطة اذا أدركت ما هو هدفك فيها ، فلا تتبعثر طاقتك في الاشياء التي لا تستحق الايجابية نحتاجها كثيرا في هذا العصر لمواجهة الضغوطات المستمرة كل يوم😍

تعليقات

التنقل السريع