القائمة الرئيسية

الصفحات

5 خطوات لتحقيق النجاح. الشخص الناجح يُحِبُّه الجميع ، و يحتَرِمُه لما بَذَل من جُهدٍ كبير في سبيل الوصول إلي ما هوعليه .هذا النجاح لا يأتي عشوائيًّا ؛ فلو كان بالأمر الهَيِّن السَّهل لَكُنَّا وجَدنا أنَّ جميع الأشخاص في هذا الكوكب ناجحين،  النجاح يحتاج إلي  إصرار  ، و عزيمة قوية ، و تخطيط مُسبق  و قواعد يتبعها الشخص حتي يصل إلي مبتغاه.

الأشخاص الناجحون يسعون دائما للمعرفة و البحث عن الجديد

الأشخاص الناجحون يسعون دائما للمعرفة و البحث عن الجديد




 5 خطوات لتحقيق النجاح

يعتبرالنجاح في الحياة من أحد أهم الأشياء التي يحرص عليها الانسان إذ ينبغي علي الانسان أن يجتهد و يبذل قصار جهده ليحيا حياة طيبة مليئة بالانجازات. يشكل النجاح دليلا علي وعي الانسان، فالأشخاص الناجحون يكون عادة لديهم قدر عال من الوعي و يبحثون بشكل مستمر عن التطور. قد حاولنا تجميع أهم  القواعد التي تجعلنا قادرين علي النجاح يوما ما يطبقها الناجحون في حياتهم اليومية ، و اتخذوا منها أسلوبا للحياة.


الاستيقاظ المبكر و تحقيق النجاح

حين نتكلم عن الاستيقاظ ، لا ننسي قول المفكر والكاتب أحمد الشقيري  الذي قال ينام البعض لكي يحلم بالنجاح ، و هناك من هو مستيقظ بالفعل لتحقيقه .تخيل لو أنك تستيقظ متأخرا كل يوم لمدة ساعتين عن الميعاد الذي حددته سابقا ، ستجد أن مجموع ساعات النوم يصل إلي 730 ساعة في السنة. دعنا نفترض أن عمر الانسان هو 60 عاما ، يقضي منهم 730 ساعة في النوم سنويا ستكون المحصلة أنه قد نام 43800 ساعة طيلة الستين عاما .


لقد اجتمع أغلب الباحثين ، و الخبراء في مجال علم النفس و التدريب الذاتي أن أي مجال مهما كان معقدا لو قضي الشخص حوتاي 10000 ساعة في ممارسته سيصبح عبقريا في هذا المجال . الجدير بالذكر هنا أننا نتحدث عن المجالات المعقدة كالطب ، و البرمجة ، و الرياضيات. هذه الثلاثو الاربعون ألف و ثمان مائة ساعة تستطيع أن تتقن فيها ما يزيد عن أربع مجالات . هذا الوقت كاملا يضيع منك في النوم ساعتين إضافيتين كل صباح


عدم الخوف من ارتكاب الأخطاء و تحقيق النجاح

يعد أكبر عائق يواجهه الناس في حياتهم هو الخوف من الفشل أو ارتكاب الأخطاء لكن في الحقيقة الفشل الحقيقي هو الاستسلام ، و عدم الاستمرار في المحاولة .لا يوجد طفل قد تعلَّم المشي دون أن يَسقط مَرَّاتٍ و مَرَّاتٍ ،  كذلك لا يُوجد شخص لم ينجح دُون أن يفشل .المهم هو عندما لا تنجح معك طريقة ؛ جَرِّب غَيرها إلي أن تصل بإذن الله.


الالتزام و تحقيق النجاح

يضع الكثير من الناس أهدافهم نُصبَ أعيُنِهم لتَحقيقها ، و تنفيذها بل و يبدأوا في اتخاذ الخطوات اللازمة للوصول إليها لكن بعد مرور بضعة أسابيع يُصابُون بالفتور ، و تتراجع الهمة ؛ فَتَراهُم يعودون أَدراكهم شيئًا فَشَيئًا بعادات بائسة كالكسل ، و عدم الشعور بالرغبة أو الحافز للسعي إلي تحقيق ما كانوا يريدون تحقيقه .

 في هذا الصَّدَد قال أحد الحكماء أنَّ أبواب النجاح ألف باب لكنك لن تستطيع الدخول في البداية إلا من باب الالتزام . إذا أرَدت أن تَنجَح حقًّا ؛ عليك أن تتعلَّم الالتزام . ليس هناك خير من الصلاة التي أمر الله بها المسلمين كَي يعلِّمنا الالتزام


إدراك ما هو هدفك في الحياة و تحقيق النجاح

لا شك أن إدراك الانسان لمعني الحياة الحقيقية ، و فَهمِه لماذا هو مَوجُود علي هذه الأرض يُساعِدُه  علي تخَطِّي الكثير من الأمور الصعبة التي قد يمر بها .جِئنَا جميعًا إلي هذا المكان بهدف الإعمار ، و البناء ، و تقديم أفضل نسخة من الحياة مقارنة بما كان يحيا السابقون من سكان الأرض  . إدراك الهدف يُعطيك العزيمة ، و الحماس ، و إرادة قوية حديدية تُشَجِّعُك في طريق الصعوبات الذي مِن المؤكد أن تَعبُرَ به ؛ كي تزداد هِمَّة ، و تَعَلُّما . الهدف هو الوقود الذي يدفعنا للأمام حِين التَّعَثُّر.


إحاطة نفسك بالناجحين دائما و تحقيق النجاح

يُقال أن مُحيط الانسان بما يشمله من أشخاص عامل مؤثر جدا في بناء ثقافته ، و شخصيته ، و سلوكه . مُجالسَة الناجحين تفتح لك أبوابا كثيرة ، و مجالات متعددة  ، و طرقا للتفكير قد لا تَرِدُ بذهنك يوما ما . هؤلاء الناجحين يكونون بَعِيدين كل البعد عن التشويش ، و الغموض الذي يكتم الحقيقة ؛ مما يُتِيح للعقل الإبحار ، و النَّيل من العلوم ، و التركيز علي الأفكار دائمًا ، و السعي لتقديم الأفضل . المنافسة تكون كبيرة ، و يسعي كل ناجح لإضافة نجاحات أعظم في حياته ،هذا يدفعك إلي تقديم الأفضل إذ ليس هناك خيار يديل لتُكمِل المَسِير مَعَهم إمَّا النَّجاح أو النجاح.


السر في تحقيق النجاح

 يكمن السر في تحقيق النجاح في معرفة أهدافك الحقيقية و السعي إليها دون التفات وراء صغائر الأمور و الأمور التافهة الكثيرة التي تحدث من حولك . يكون أيضا التركيز علي تحقيق الهدف خطوة أساسية و عاملا فعالا لتحقيق النجاح و تحويل الأحلام إلي واقع ملموس في حياتك. لابد أن يعرف الانسان كيف يتوكل علي الله و يبدأ برسم خطة واضحة لتحقيق أحلامه و انجازاته. 

author-img
الحياة بسيطة اذا أدركت ما هو هدفك فيها ، فلا تتبعثر طاقتك في الاشياء التي لا تستحق الايجابية نحتاجها كثيرا في هذا العصر لمواجهة الضغوطات المستمرة كل يوم😍

تعليقات

التنقل السريع