القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح لتغيير حياتك للأفضل. من أجمل ما قد سمعت أن الشيء الثابت في هذه الحياة هو التغيير . هذا بالطبع يعني أنه لا توجد ثوابت أو حقائق مطلقة في هذه الحياة . كل شيء يخضع للتجربة ، و التغيير . لكن يا صديقي عليك أن تسأل نفسك لماذا أنت حقا تريد أن تغير شيئا ما في حياتك .

التغيير هو الشيء الذي يحتاجه الانسان ليواكب العصر

نصائح لتغيير حياتك للأفضل


نصائح لتغيير حياتك للأفضل 

يستطيع كل انسان منا أن يغير حياته بشكل دائم و مستمر مما يضمن له التقدو و التطور في الحياة. لاشك أن بداية هذا أن التغيير هو طريق طويل ، و ليس سهلا أبدا ، و سوف يستغرق المزيد و المزيد من الوقت فإذا أنت لم تعرف السبب الذي دفعك للسعي في طريق التغيير ؛ فوف تتعثر في منتصف الطريق و لن تقوي علي تحمل مشقاته . من المهم جدا أن تعرف لماذا تريد تلك البداية الأخري و تلك الحياة الجديدة إذ أن دافعك هو ما سوف يدفعك لمواصلة السعي لا محالة.


فن صناعة التغيير لتغيير حياتك للأفضل

التغيير هو أمر حتمي في حياة الانسان من فترة إلي أخرى . الانسان نفسه في مراحل عمره يختلف فأنت في الصغر ليس كما أنت في مرحلة المراهقة و أيضا لست أنت كما أنت في مرحلة الشباب أو الشيخوخة . هذا علي المستوى الجسمي . إذا انتقلنا من الجسم إلي العقل فالعقل يتغير مع كل لحظة ، و مع كل موقف ،و مع كل محنة ، و مع كل صدمة .


 لكن أنت الوحيد من يملك هذا القرار أتريده تغييرا إيجابيا يحملك علي تحمل التحديات ،و الصعوبات ، و المشقات أم تريد أن تترك نفسك و عقلك للسلبية و لمجريات الحياة فتسير عليك و تنال منك و تقطعك إربا إربا يا عزيزي. اصنع دائما ما بوسعك للتقدم و اصنع من حياتك أملا جديدا في حياة تستحقها.


كيف تتحفز لتغيير حياتك للأفضل

لا شك أن التغيير هو أمر مخيف إذ أن النفس الواعية تخشي الوقوع في المخاطر الوعرة ، و الدخول في أمور قد تعجز أمامها و و النفس قد فطرت علي الخوف من المجهول ، لكن الخوف الزائد عن الحد من المؤكد أنه يؤدي إلي الكسل و التراخي و الخضوع لعوامل الزمن . إذا أردنا تحفيز التغيير ، علينا أن نفكر بطريقة تطبيق هذا علي أرض الواقع. 


تكمن البداية الحقيقية في تغيير نمط التفكير الذي أنت عليه الآن فأنت حين تعرف ماذا تريد أن تغير ، و ما مدي خطورة استمرارك فيما أنت عليه ؛ تكون قد وضعت نفسك علي بداية طريق التغيير و ما تحتاج إليه حاليا هو البدء في عمل خطوات نحو  ذلك.


كيف تستمر في تغيير حياتك للأفضل

إن البداية هي حقا ممتعة ، و تشعرك بالقدرة الفائقة علي تخطي أي شيء . تمنحك الشعور بالايجابية ، و النشوة ، و الفرح ، و السعادة المطلقة . لكن بعد فترة ما تجد أنك بدأت تشعر بالملل ، و فقدان الرغبة ، و عدم وضوح الرؤية مجددا . قد ينتابك أيضا الشعور بعدم الانجاز فتستشعر أن مجهودك طيلة الفترة الماضية كان عبثا ، و هباء منثورا ، و أنه لا جدوى من الاستمرار في العمل علي هذا التغيير لكن الوصول للنهاية المنشودة و المرجوة دائا ما يكون له أثره.


من هنا يأتي مصطلح الاستمرارية في طريق التغيير ؟ كيفية المواصلة ؟ كيفية السعي دائما حتي تنال ما تريد ؟ كل ما أود أن أحاول توصيله هنا أن الارادة هي السبيل الوحيد لتحقيق ما تتمني .لابد أن تمتلك إرادة قوية ، حديدية ، فولاذية تقوي علي كل شيء  و لا يقوى عليها أي شيء يا صديقي . إن الارادة ،و التصميم ،و الاصرار هم أسلحتك الحقيقية في معركة التغيير تلك . فلتبدأ معلركتك ، و لتجهز أسلحتك . الطريق ينتظرك . كن واثقا من ذلك.


الوقوف من بعد السقوط  لتغيير حياتك للأفضل

لا شك أن التعثرات ،و السقطات تعطيك إحساسا بخيبة أمل كبيرة . إنها تودي بك إلي العجز ،و الشعور بأنك في الواهية ، و تضعف بشكل كبير رؤيتك التي كانت في مخططك سابقا . محصلة هذا و النتيجة المنطقية لذلك هو فقدان الثقة بالنفس و الاهتزاز الكامل لعقلك في بعض الأحيان .

. هذا هو السبب الحقيقي وراء ترك الناس ما كانوا يسعون إليه منذ البداية إذ أنهم سقطوا مرة ؛ فققروا أن يأخذوا خطوة إلي الوراء لكنها مكثت طويلا . أنت حين تسقط يا صديقي لا يعني أنك فشلت أو أن هذا هو النتاج النهائي لمشوارك . علي العكس تماما إنها تكون انطلاقة جديدة نحو عالم أفضل ، و تكون أيضا بمثابة فتوحات جديدة لك تكتشف فيها الطريق ، و مدي قدرتك علي تجاوز الأزمات فاعقد النية دائما ،و توكل علي خالقك.


الملخص لتغيير حياتك للأفضل

أنت الوحيد المسئول عن نمط حياتك ، كن واثقا من الوصول يوما ما ، و انتصر لنفسك ،و لا تشغل بالك برأي من حولك. ابحث دائما عن التطوير و الانجازات التي تريدها حقا في حياتك و اسع لمعرفة طرق جديدة تساعدك علي العمل بشكل أفضل للوصول للحياة التي تلرجوها و سيكون لك ما تريد يوما.


author-img
الحياة بسيطة اذا أدركت ما هو هدفك فيها ، فلا تتبعثر طاقتك في الاشياء التي لا تستحق الايجابية نحتاجها كثيرا في هذا العصر لمواجهة الضغوطات المستمرة كل يوم😍

تعليقات

التنقل السريع