القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تسعد نفسك ؟ أين المفتاح . تحاول تطلع باحسن صوره ربنا خلقها‼‼ و تخرج احسن ما عندك تسعد نفسك . تفرح و تعرف تعيش الحياه التي تريدها و تسعي اليه و من مِنّا لا يريد ان يحياها مرحا و لعبا  و سعاده و تفاؤل.  ان يري الوجود جميلا كما قال ايليا ابو ماضي.

السعادة تتمثل في أشياء كثيرة مثل أن تخرج في جولة بمفردك أو مع الأصدقاء تتشارك جمع الزهور

الزهور مصدر من مصادر السعادة

كيف تسعد نفسك ؟ أين المفتاح ؟

لما تحب نفسك هتساعد عقلك انه يفكر ازاي يظهر هذه النفس باحسن، و اجمل ، و ابهي صورة فيبدأ يبحث عن مشكلاتك التي تسبب لك الضيق ، و الضجر ، و التي منحتك احساسا بعدم الايجابية، و السعادة في حياتك .ادفع الشر بقدر ما تستطيع  و لا تلتفت لرأي الآخرين الذي بالمناسبة ليس شرطا أن يكون صوابا من الأساس .


المشكلة مع الوزن مثلا

سواء كنت سمينا او نحيفا اذا اختلفت نظرتك للحياة  و وعيك.  سوف تبدأ التفكير كيف تأتي بنظام غذائي صحيح يضمن لك الوقاية من الامراض :

  • الحفاظ علي شكل جسم معين انت تريد ان تري نفسك عليه.
  • تستطيع ارتداء ملابس معينه تود ارتداءها  و تكون فيها تبدو مثلما تريد ، و تفضل.
  • تحافظ علي بشرتك من الجفاف و التصبغات .

  • تحافظ علي شعرك من الهشيان، و التقصف ، و امراض القشرة، و الصلع المبكر للنساء ، و غيرها من الامراض.

تنظم الوقت اذ ان لكل وجبة مواعيدها المحددة فتعطى التركيز لكل شىء في وقته، و لا تتشتت مثلا أثناء فعل شىء اخر تشعر بانك جوعان أو العكس. أنك اكلت أكثر من اللازم فأصبحت الان لا تستطيع القيتم بمهامك الاخرى و التي بالطبع ستترتب عيها تسويف كل المهم الاخرى , و تأجيلها. 


السعادة في ظل السوشيال ميديا 

  أصبحت السوشيال ميديا جزءا أساسيا لا يتجزأ من حياةكل منا اليومية . أصبح العالم منفتحا بزيادة عن اللزوم .أصبحت تستطيع معرفة أخبار كل شخص، حياة كل منا علي الملأ ؛ نتيجة لذلك أصبحت المقارنة بين الاشخاص من حولك قابلة للمواجهة.  يقارن كل منا نفسه بالأقران من نفس عمره .

كم عدد اللايكات التي حاز عليها! كم تعليقا أتي اليه! كم شخصا يحبه !كم هي علاقاته الاجتماعية جميلة . كم هو شخص محبوب ! كم هو شخص مرغوب !كم انا مقصر في واجباتي ! لماذا فلان يمتلك أشياء أنا لا أملكها .

عليك أن تنجو من هذا المأزق ، لا تقارن نفسك بأحد و لا تسمح للآخرين بوضعك في مقارنة مع أحد.  لا تتعود الحكم علي الأشياء بسرعة خاصة أن معظم هذه الأشياء تكون وهمية،  لا تجلدوا أنفسكم . السوشيال ميديا ثقافة  و التعامل معها ثقافة أخرى ينبغي أن نقرأ عنها و نفهم  و نعرف كيف تستفيد من غير ضرر لنفسك و كذلك من غير ضرر لأحد.


المثالية و السعادة

ليس هناك شخص علي هذه الأرض مثاليا ، كلنا نخطئ  و نتعلم من أخطائنا كيف ندير حياتنا. المثالية التي تجعلك تحاول فعل أفضل شىء ، و السعي الي الكمال لن يحدث . كما يقال "الكمال للخالق لوحده " لذا لا تجلد نفسك  و تحاول تقليد صورة مثالية صنعتها أنت في خيالك لا يستطيع أحد من سكان الأرض فعل ذلك  خلق هذه الشخصية علي أرض الواقع .


تَقَبَّل نفسك

لما تكون علي درجة عالية من الوعي الذاتي سوف تدرك أن ليس كل الناس التي تنتقدك تحبك فعلا أو أن هذه الصفة تكون موجودة بالفعل في شخصيتك و كينونتك . لذا صار من المهم جدا أن تعرف أنه أحيانا و كثيرا ما يحدث هذا الناس لديها عيوب لا تعجبها قد تحاول اسقاط تلك العيوب عليك، و من ثم توجيه اللوم لك.


متي تسمع للنقد ؟

لابد من توافر شروط معينة لقبول سماع نقد شخص أو السعي وراء معرفة أسباب امتلاكك لهذه الصفة  و السعي لمحاولة تغييرها . من بين هذه الشروط 

  1. ألا يكون النقد موجه أمام مجموعة من الناس. 
  2. أن يكون أسلوب الكلام مهذبا ، و طريقة عرض الصفة تلك تحمل نوعا من النصيحة ، و الخوف عليك مثلا من عواقب تلك الصفة.
  3. أن يكون الكلام منطقيا بحيث يستطيع العقل تقبله  و فهمه  و اتباعه في مراجع العلم.

كثرة الناس من حولك و أذيتهم لك

من الجيد أن تكون معارفك كثيرة لا محالة لكن تلك الدائرة الصغيرة مهمة جدا ؛لأنها تساعدك  و ترفع من قدرك. إنها حقا  ترفع من نفسك اذا بجّلتك و ساعدت دائما علي أن تري نفسك بصورة عظيمة . هؤلاء فقط هم الناس الامينة التي تحبك فعلا لذا احرص كل الحرص علي وجودهم في حياتك. 


الحكمة

أنت أول رعاياك ، ليس كل من يوجه اليك نقدا أو كلمة سلبية تقبلها و تتعامل كأن هذه الصفة  أو هذا العيب موجود بالفعل . كلام الناس ليس مسلمات! اسمع  و اعقل الكلام  و ابحث  و تحقق .

الختام

 كن حقيقيا، كن أنت كيفما أنت ، ابحث كيف تريد أن تكون و تجاهل أي شىء آخر. من لا يستطيع فهمك، و يفهمك دائما بشكل خاطئ  التمس له الأعذار يا صديقي. في الحقيقة لسنا جميعا علي نفس درجة الوعي ، عقول البشر تتفاوت كثيرا.




author-img
الحياة بسيطة اذا أدركت ما هو هدفك فيها ، فلا تتبعثر طاقتك في الاشياء التي لا تستحق الايجابية نحتاجها كثيرا في هذا العصر لمواجهة الضغوطات المستمرة كل يوم😍

تعليقات

التنقل السريع